​​​

1.  ماهي المستندات المطلوبة لفتح ملف طبي ؟

يتطلب فتح الملف الطبي لمن يعمل بمنطقة الرياض، إحضار المستندات التالية لقسم التسجيل:

  • خطاب تعريفي من جهة العمل موجه للمستشفى، ووثيقة التقاعد الأصلية أو بطاقة التقاعد للمتقاعدين.
  • أصل الهوية .
  • ​أصل سجل الأسرة .​


2.  كيف يتم تعديل رقم الجوال المسجل في الملف الطبي ؟

  عن طريق زيارة قسم التسجيل المركزي في المستشفى خلال أوقات العمل الرسمي.


3.  ماهي آلية فتح ملف لمولود جديد؟

  لإضافة المولود إحضار أصل سجل الأسرة مضاف به المولود.

-          عند تجاوز عمر الطفل العام لابد من إحضار خطاب من جهة العمل، على أن يكون العمل بمنطقة الرياض.

4.  كيف استطيع حجز موعد عن طريق الجوال؟

  للإستفادة من نظام الرد الآلي الخاص بالمستشفى، فلابد من استخدام رقم الهاتف المحمول المسجل في الملف الطبي للإتصال.


5.  ماهي آلية الإستعلام أو طباعة المواعيد الخاصة بي ؟

   يمكنكم الإطلاع على المواعيد الخاصه بك أو بأفراد أسرتك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط   (WWW.SFH.MED.SA) .


6.  ماهي آلية حجز الموعد في طب الأسرة والمجتمع و العيادات الشاملة في غرب الرياض ؟

   يتم حجز المواعيد في عيادات طب الأسرة والمجتمع والعيادات الشاملة في غرب الرياض من خلال بوابة خدمات المرضى الألكترونية على الرابط (WWW.SFH.MED.SA)  أو الرقم المخصص لحجز المواعيد (920003688)، وسيقوم الطبيب المختص بالإحالة للعيادات الخارجية إذا كانت الحالة تستدعي ذلك.

 

7.  حضرت متأخر عن وقت الموعد المحدد .. ما هو الإجراء ؟

  في حال تأخر المريض عن موعده لمدة تزيد عن (30) دقيقة عليه مراجعة موظف الإستقبال وإبلاغه.

8.  أنا من خارج منطقة الرياض وأرغب في تأجيل أو تعديل تاريخ المواعيد في العيادات الخارجية .. ماهي الآلية؟

   من خلال رابط البوابة الإلكترونية لمستشفى قوى الأمن على (WWW.SFH.MED.SA) أو مراجعة المراكز الصحية التابعة للخدمات الطبية.


9.  لم أحضر على موعدي في العيادات الخارجية ثلاث مرات متتالية، وأرغب في تجديد الموعد؟

  عند عدم تمكن المريض من الحضور على المرعد المحدد (3) مرات، لابد من مراجعة عيادات طب الأسرة والمجتمع أو العيادات الشاملة بغرب الرياض لتقييم الحالة الصحية للمريض وتحويله إلى العيادة المختصة في العيادات الخارجية، بالنسبة للمرضى خارج منطقة الرياض فيجب إرسال طلب جديد من المركز الطبي التابع للمنطقة التي يسكن فيها ومرفق مع الطلب تقرير طبي حديث عن حالته.

10.  كيف أستطيع تأجيل موعد التنويم ؟

   يتم تأجيل موعد التنويم عبرالإتصال بمكتب التنويم ويفضّل قبل تاريخ الموعد المحدد بثلاثة أيام .


11.   هل تحديد تاريخ التنويم المجدول يعني تأكيد حجز السرير؟

   تاريخ التنويم المجدول لايعني حجز السرير, إنما يتم التأكد من حجز السرير عن طريق الإتصال بمكتب التنويم على الأرقام المذكورة في بطاقة موعد التنويم .


12.  على ماذا اعتمد في حال اختلاف اليوم مع التاريخ المحدد في بطاقة الموعد ؟

   في حال إختلاف التاريخ المحدد لك في البطاقه مع اليوم الموافق له يرجى التقيد باليوم وليس بالتاريخ مع الإتصال بقسم التنويم للتأكد من الموعد .


13.  هل يحق لي مرافقة مريض منوم؟

مرافقة المريض المنوم تخضع لموافقة الطبيب المعالج, بإستثناء الأطفال المنومين والذين تقل أعمارهم عن 11 عامًا حيث يسمح بالمرافقة للأم أو إحدى قريبات الطفل من الدرجة الأولى بشرط  أن لاتكون المرافقة حامل وأن لاتكون مصابة بمرض معدي وأن تتمتع بصحة جيدة.

  • مع التنويه بأنه يمنع مرافقة المرضى (أطفال-بالغين) في أقسام العناية المركزة.


​14.  ماهي متطلبات تبليغ الولادة ؟

  • حضور أحد والدي المولود.
  • إحضار أصل سجل الأسرة للأب مضافه فيه الزوجة مع أصل بطاقة الهوية الوطنية للمبلغ.
  • إحضار بطاقة التطعيم المستلمه من قسم الولادة.
  • ​الإلتزام بالترتيب الوارد في المادة (33) من النظام في اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية والذي ينص على الأشخاص المكلفون بالتبليغ عن المواليد في حال عدم حضور أحد الوالدين.

 

15.  كيف أحصل على إعادة صرف للدواء في عيادات طب الأسرة والمجتمع ؟

عبر الدخول على موقع المسشفى الإلكتروني (بوابة خدمات المرضى  ) وأختيار حجز موعد ثم طب الأسرة والمجتمع ثم أختيار عيادة التكرار وتأكيد الموعد.

 كما يمكنك ذلك عبر الأتصال على الرقم (  920003688 ) وأختيار حجز المواعيد ثم طب الأسرة والمجتمع ثم  أختيار عيادة التكرار.

​16.  لماذا لايتم قبول المتابعة بعيادة النساء لمن تجاوز مدة حملها (28)أسبوع ولم تتابع الحمل مسبقاً في عيادة النساء و الولادة بالمستشفى ؟

حسب الأنظمة المتبعة في برنامج مستشفى قوى الأمن يشترط متابعة الحمل في عيادة النساء والولادة  قبل 28 أسبوع .


17.  لماذا لاتظهر أيقونة النساء والولادة  لزوجتي أو ابنتي في موقع المستشفى؟

عند الدخول على بوابة خدمات المرضى الألكترونية  يجب عليك أختيار ملف المريضة من قائمة افراد العائلة ومن ثم إختيار ملف المريضة والدخول على قائمة حجز المواعيد.

 

18.  ماهي الطريقة لطلب تقرير طبي أو تجديده ؟

لطلب تقرير طبي أو طلب تجديد تقرير طبي سابق يجب عليك تعبئة نموذج الطلب لدى مكتب إستقبال التقارير الطبية أو إرسال خطاب من الجهة الطالبة للتقرير الطبي على فاكس رقم 0114764757 .

 

19.  ماهي الأوراق المطلوبة لنقل مريض إلى مستشفى قوى الأمن؟

  • تعبئة نموذج طلب النقل.
  • إحضار تقرير طبي حديث ومفصل.
  • أن يكون للمريض أحقية علاج في مستشفى قوى الأمن

20.  ماهي آلية تحويل المريض الى برنامج الرعاية المنزلية؟

يجب أن يكون المريض منوماً بالمستشفى ويقيم الطبيب المعالج حالته الصحية لإحالته لقسم الرعاية المنزلية لمعرفة مدى إحتياجة.

 ​


للمزيد من المعلومات ، قم بالدخول على بوابة خدمات المرضى والتواصل معنا من خلال خدمة "تواصل معنا".